بيان صحفي

السيد عزيز الرباح يستقبل السيد محمد الأمين الشيخ محمد فاضل،
سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة المغربية

تطوير وتعزيز التعاون المغربي ـ الموريتاني كان موضوع المباحثات التي أجراها السيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، في مقر وزارته، مع السيد محمد الأمين الشيخ محمد فاضل، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة المغربية خلال الزيارة الودية التي قام بها إلى السيد الوزير يوم الأربعاء 28 مارس 2018.

خلال هذا الاجتماع أكد السيد عزيز الرباح على أهمية التعاون المغربي الموريتاني في شتى المجالات الحيوية كالطاقة والمعادن والفلاحة والنقل من خلال الإشارة إلى أن هذا التعاون من شأنه أن يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لكلا البلدين.

وفي هذا الإطار، دعا السيد الوزير إلى إقامة تعاون مثمر بين البلدين خاصة في ميداني الطاقة والمعادن من خلال بلورة محاور جديدة للتعاون تهدف تشجيع الشراكات بين الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة لاسيما في ميداني استغلال المعادن والربط الكهربائي اللذين يمكن أن يشكلا حافزا حقيقيا وإطارا لتشجيع الاستثمار بين البلدين.

ومن جهته رحب السيد السفير باقتراح السيد الوزير وأعرب عن رغبة بلاده للتعاون مع المغرب في شتى الميادين الاقتصادية من ضمنها ميداني الطاقة والمعادن.

وفي هذا السياق، اقترح السيد الوزير قيام وزير النفط والطاقة والمعادن الموريتاني بزيارة للمغرب على رأس وفد يضم الفاعلين الاقتصادين لدراسة الوسائل الكفيلة بإقامة شراكات بين مع نظرائهم المغاربة. وسيتم في هذا الصدد توجيه دعوة إلى السيد محمد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن للقيام بهذه الزيارة.