بلاغ صحفي

السيد عزيز رباح يستقبل وفد من مجلس النواب الإندونيسي

img

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها وفد من مجلس النواب الإندونيسي الى المغرب ما بين 11 و 16 شتنبر 2019 ، استقبل السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بمقر الوزارة ، السيد البروفسورAgus HERMANTO، نائب رئيس مجلس النواب الاندونيسي والوفد المرافق له.

في بداية هذا اللقاء، أشاد السيد عزيز رباح بالعلاقات المتميزة القائمة بين المغرب واندونيسيا ودعا الى تعزيزها على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي اعتبارا لكون البلدين نموذجين رائدين للاستقرار في العالم الاسلامي وكذا للإمكانيات الاقتصادية التي يتوفران عليها مما يخول لهما مزيدا من التقدم والازدهار.

و بهذا الخصوص، دعا عزيز رباح الى استثمار الفرص المتاحة في البلدين لتعزيز التعاون بينهما خاصة في قطاع الطاقة والمعادن، من خلال تبادل التجارب و الخبرات في هذا القطاع وخاصة في مجالي الطاقات المتجددة وصناعة الفوسفاط.

ومن جهة أخرى أكد عزيز رباح على أهمية الوجود الاقتصادي للشركات المغربية والاندونيسية بكلا البلدين من خلال إقامة شراكات استراتيجية بينهما.

ومن جهته ،أعرب السيد Agus HERMANTO عن بالغ سروره بتواجده بالمغرب وعن ارتياحه لمستوى العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين ، مبديا استعداد بلاده لتعزيز هذه العلاقات و خاصة في مجالي الطاقات المتجددة وصناعة الفوسفاط للاستفادة من خبرة المغرب في هذين الميدانين.

وفي ختام هذا اللقاء، دعا السيد Agus HERMANTO السيد عزيز رباح للقيام بزيارة إندونيسيا في أقرب فرصة ممكنة.