بلاغ صحفي

ورشة عمل حول " مثالية الإدارة والمؤسسات العمومية في مجال النجاعة الطاقية"

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، بتعاون مع شركة الاستثمارات الطاقية، ورشة عمل حول " مثالية الإدارة والمؤسسات العمومية في مجال النجاعة الطاقية" وذلك يوم الإثنين 15 ابريل 2019 ،بمركز الاستقبال والندوات، الكائن بشارع الصنوبر بحي الرياض-الرباط.

وتندرج هذه الورشة في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتكثيف وتشجيع قوة تحول الإدارة العمومية إلى نموذج يحتذى به، من خلال اللجوء قدر الإمكان إلى استعمال الطاقات المتجددة وتعزيز النجاعة الطاقية في الإدارات والمؤسسات العمومية.

وسيشكل هذا اللقاء فرصة جديدة لتقاسم رؤية الوزارة التي تعمل على استغلال كل المكامن المتاحة لترشيد استعمال الطاقة من خلال انجاز مجموعة من البرامج والإجراءات المتعلقة بتقوية النجاعة الطاقية في قطاعات الصناعة والنقل والبنايات و الفلاحة و الانارة العمومية في اطار الاستراتيجية الطاقية الوطنية التي تم إطلاقها منذ سنة 2009.

وسيتم خلال هذه الورشة تقديم عروض من طرف المؤسسات التابعة للوزارة والمعنية بالنجاعة الطاقية وخاصة في مجال التأهيل الطاقي والمواكبة التقنية لبلورة وتتبع وتقييم برامج النجاعة الطاقية وكذا البحث والتطوير في هذا المجال.

وستمكن هذه الورشة التي ستعرف مشاركة كل القطاعات الوزارية والفاعلين العموميين والخواص، على المستوى الوطني والجهوي من التطرق لكل الجوانب والقضايا المتعلقة ببلورة البرامج والآليات العملية لإدماج تقنيات النجاعة الطاقية في الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.